Emergency Help! 005-45678-9
Advanced
Search
  1. Home
  2. أقدم مستشفيات تركيا
أقدم مستشفيات تركيا

أقدم مستشفيات تركيا

  • 12 February 2021
  • 0 Likes
  • 154 Views
  • 0 Comments

أقدم مستشفيات في تركيا ! تقع تركيا في أراضي الأناضول المعروفة باسم مهد الحضارة وبين حضارة بلاد ما بين النهرين ، التي لها تاريخ طويل في مجال الصحة. تستضيف تركيا أول مستشفى تاريخي معروف لمعبد أسكليبيوس المدمر وأول مركز طبي عالمي لمستشفى جيفير نيسيب وكلية الطب. تبرز مع مستشفياتها التي تعمل بنشاط لأكثر من 500 عام.

هنا أقدم مستشفى في تركيا!

1- مستشفى اسطنبول حيدر باشا نوموني / اسطنبول

 مستشفى اسطنبول حيدر باشا نوموني من أقدم المستشفيات

تعود أصول مستشفى اسطنبول حيدر باشا نوموني إلى فترة الإمبراطورية العثمانية. تم إنشاء المستشفى ، الذي تأسست في أوائل القرن التاسع عشر ، بناءً على طلب السلطان عبد الحميد الثاني. بمجرد إنشاء المستشفى تم تسميتها باسم مكتبي طبي شهاني ، والتي تم تغييرها إلى  مستشفى حيدر باشا نوموني  في فترة الجمهورية و هي من اقدم المستشفيات في تركيا .

وتعد المستشفى أيضًا أول كلية طب في تاريخ تركيا ، حيث اعتبرت المؤسسة ، التي أعطت خريجيها الأوائل عام 1843 ، معادلة لكليات الطب في أوروبا بعد أن اجتازت 4 من خريجيها امتحان الكفاءة الطبية في فيينا عام 1848 وحصلوا على لقب “كلية”.

تم تصميم وبناء مبنى المستشفى من قبل ريموندو دارونكو أحد المهندسين المعماريين المهمين في تلك الفترة ، ويتميز بهندسته المعمارية. يستمر هذا الهيكل الرائع في وجوده اليوم كمستشفى مجهزة بالكامل.

2- مستشفى أنقرة نوموني للتدريب والبحوث / أنقرة

مستشفى أنقرة نوموني للتدريب والبحوث

تأسست “مستشفى جريبا” في عام 1881 وتقع في العاصمة التركية أنقرة ، وتعتبر من أقدم المستشفيات في تركيا التي لا تزال تعمل بنشاط في تركيا المستشفى ، الذي أعيد تسميته “مستشفى أنقرة نوموني” في عام 1924 ، يستضيف مرضاه منذ عام 1998 تحت اسم “مستشفى أنقرة نوموني للتدريب والبحوث”.

يعكس المستشفى بهندسته المعمارية آثار العصر الذي تأسس فيه ، ويُعد حاليًا من بين أكبر المجمعات في تركيا

أنقرة مستشفى أنقرة نوموني للتدريب والبحوث 2

نظرًا لعدد المنشورات الأكاديمية والعلمية المنشورة ، فإن المستشفى تقع في المرتبة الأولى للمساهمة العلمية في تركيا

تبلغ سعة المستشفى 1109 سريرًا والخدمات في 30 فرعًا رئيسيًا وتوفر التدريب في 25 فرعًا.

من خلال تقديم الخدمات لمئات الآلاف من المرضى الأجانب والأتراك ، حققت المستشفى إنجازات كبيرة في العالم.

3- مستشفى باليكلي رم الخاص / اسطنبول

 مستشفى باليكلي رم الخاص / من أقدم المستشفيات في تركيا

تم إنشاء المستشفى في القرن الرابع عشر الميلادي وتعتبرمن أقدم المستشفيات الخاصة في تركيا معروفة ولا تزال تخدم المرضى في تركيا.

تم إنشاء المستشفى عام 1454 من قبل الجالية اليونانية خلال فترة الإمبراطورية العثمانية ، وتم نقل المستشفى خارج أسوار إسطنبول خلال وباء الطاعون في القرن الثامن عشر. تم إعادة بناء المستشفى ، التي واجهت العديد من الكوارث مثل الفيضانات والحرائق والزلزال على مر السنين ، بعد زلزال إسطنبول عام 1894. تدير مؤسسة المستشفى مستشفى باليكلي رم ولديها أول عيادة خاصة للعلاج الدوائي في تركيا.

تخدم المستشفى كل عام 6000-7000 مريض ، مع تاريخها الغني ونهج إدارتها الخبيرة هي أحد المستشفيات الرائدة في تركيا.

4- المستشفى الأرمنية الخاصة سورب برغيش / اسطنبول

المستشفى الأرمنية الخاصة سورب برغيش / اسطنبول

تأسست من قبل المجتمع الأرمني بمرسوم السلطان محمود الثاني. اليوم ، تديرها يدي كوله سورب برغيش المؤسسة الأرمنية. المستشفى الذي أسستها الجالية الأرمنية عام 1832 بمرسوم السلطان العثماني محمود الثاني ، وتم الانتهاء منها في مايو 1834 وبدأت تقديم الخدمة.

سورب برغيش تقع مصلى المستشفى الأرمني أيضًا في حرم المستشفى.

5- مستشفى حساكي للتعليم والبحوث / اسطنبول

 مستشفى حساكي للتعليم والبحوث / اسطنبول

تم بناء مستشفى سلطان حاسيكي في عام 1550 من قبل حريم سلطان ، إحدى النساء الرائدات في كل من التاريخ العثماني والعالمي. تم تخصيص المؤسسة ، التي خدمت جميع المواطنين منذ إنشائها حتى القرن التاسع عشر ، للنساء في عام 1843. منذ هذا الوقت ، تغيرت صلاحيات المستشفى التي كانت تقدم خدماتها للنساء المحتاجات للرعاية والمشردات والأيتام عدة مرات على مر السنين تم ترميمها. في عام 1994 ، تم نقل المستشفى إلى وزارة الصحة في الجمهورية التركية وبدأت العمل كمستشفى للتعليم والبحث. تقدم المؤسسة العلاج والرعاية في العديد من الفروع المختلفة للمرضى الأتراك والأجانب.

6- مستشفى بالتاليماني كيميك / اسطنبول

مستشفى بالتاليماني كيميك من أقدم المستشفيات في تركيا

اشترت الخزانة العثمانية المستشفى ، الذي بناه الصدر الأعظم مصطفى رشيت باشا في القرن التاسع عشر ، بعد وفاة باشا. في عام 1944 ، بدأت المؤسسة العمل كمستشفى وهي اليوم واحدة من أنجح المستشفيات في تركيا وأوروبا.

تحتوي المستشفى ، الذي تبلغ سعته 136 سريرًا ، على عيادتين تدريبيتين كعيادة جراحة العظام والكسور وعيادة جراحة اليد.

أخيرًا ، أقدم كلية طبية معروفة في التاريخ: مستشفى ومدرسة الطب جيفر نسيبة

تم بناء كلية الطب الواقعة في قيصري بتركيا في عام 1206 من قبل حاكم الأناضول السلجوقي الأول جياس الدين كيوسريف باسم أخته جيفر نسيبة سلطان.

تأسست المؤسسة في الأناضول ، وهي أقدم مستشفى وكلية طبية في فترة ما بعد الإسلام وأحد الميراث المهم في تاريخ الأناضول.

يتكون المبنى ، الذي يحتل مكانة مهمة في التاريخ الطبي العالمي ، من جزأين. يوجد مستشفى على اليسار وكلية طب على الجانب الأيمن ، وكلا جانبي المبنى متصلان ببعضهما البعض بواسطة ممرات. يمكن الآن زيارة المبنى ، وهو المثال الأول للمستشفيات الجامعية اليوم ، كمتحف

  • Share:

Leave Your Comment