Emergency Help! 005-45678-9
Advanced
Search
  1. Home
  2. كيف تستأجر سيارة في تركيا؟
كيف تستأجر سيارة في تركيا؟

كيف تستأجر سيارة في تركيا؟

  • 24 March 2021
  • 0 Likes
  • 162 Views
  • 0 Comments

القرن الحادي والعشرون هو عصر الابتكار والتغيير للإنسان. لقد غيرت التغييرات التكنولوجية والتطورات العلمية التي شوهدت في المائة عام الماضية ممارسات حياتنا اليومية من الجذور. وكان النقل من المجالات التي أخذت نصيبها من هذه التغييرات. السيارات التي كان يُنظر إليها على أنها ترف عندما تم اختراعها لأول مرة ، تتخذ الآن موقعًا لا يختلف عن أحد الأطراف البشرية. سيارة مهما كانت مثل ذراع أو يد لنا ، لا يمكننا أخذها في كل رحلة معنا. لهذا السبب يلعب خيار تأجير السيارات دورًا مهمًا في هذا المجال. تغيير قواعد تأجير المركبات من دولة إلى أخرى. ونجيب على سؤال كيف تستأجر سيارة في تركيا؟ في هذه المقالة.

 

هل الترخيص ضروري لتأجير السيارات في تركيا؟

لاستئجار سيارة في تركيا

والجواب على هذا هو نعم بالطبع!

القاعدة الأولى لاستئجار سيارة في تركيا هي أن الشخص يجب أن يكون لديه رخصة سارية. ويجب الحصول على هذا الترخيص من الدولة. يمكن للضيوف الأجانب استخدام سيارة برخصتهم بحد أقصى 6 أشهر.

للاستخدامات التي تزيد عن 6 أشهر ، يتعين عليهم تقديم طلب خاص لتحويل تراخيصهم إلى تراخيص تركية. يتم احتساب هذه الأشهر الستة بناءً على ختم الدخول على جواز سفرهم. على سبيل المثال ، يمكن للأجنبي الذي قدم إلى تركيا في الأول من كانون الثاني 2021 استخدام سيارة برخصته حتى الأول من تموز 2021. إذا تم تجاوز فترة الستة أشهر أثناء استخدام السيارة ، فسيتم اتخاذ إجراء قانوني ضده.

هل يمكن لأي شخص فوق سن 18 استئجار سيارة في تركيا؟

بغض النظر عن مقدار احتساب الشخص الذي يزيد عمره عن 18 عامًا كشخص بالغ وفقًا لقانون جمهورية تركيا ، فإن 18 عامًا ليست كافية لاستئجار سيارة في تركيا .

وفقًا لطلبات لاستئجار سيارة في تركيا ، يجب أن يزيد عمر الشخص عن 21 عامًا. هذه القاعدة أيضًا للمواطنين الأتراك. لهذا السبب قبل البحث عن خيار استئجار سيارة ، عليك الانتباه إلى ما إذا كنت تتناسب مع قاعدة العمر أم لا.

 

هل يوجد الكثير من شركات تأجير السيارات في تركيا؟

لاستئجار سيارة في تركيا

تركيا بلد متقدم للغاية في قطاع خدمات تأجير السيارات. توجد في كل مدينة في البلاد شركات تأجير سيارات وطنية ودولية. بوجود مكاتب في كل من وسط المدينة والمطار ، تقدم هذه الشركات خدماتها للضيوف المحليين والأجانب. تقدم الكثير من هذه الشركات خدمة متعددة اللغات أيضًا. وبفضل الخدمة متعددة اللغات التي يتم إجراؤها في كل من الاتصال اللفظي والتواصل الورقي ، تزداد جودة الخدمة وتساهم في اتصال أكثر صحة.

 

ما هي شروط تأجير السيارات في تركيا؟

لاستئجار سيارة في تركيا

هناك بعض المعايير والإجراءات التي يجب على المواطن الأجنبي الحاصل على رخصة القيادة اتباعها. أولاً يجب أن يكون هناك ختم دخول على جوازات سفرهم من المطار. إذا تم الدخول من أحد الحدود ، فيجب إكمال عملية الختم مع سلطات الحدود.

كما هو مذكور أعلاه ، يتمتع المواطنون الأجانب بحرية استخدام سيارة في تركيا مع رخص القيادة الخاصة بهم في غضون 6 أشهر كحد أقصى. بالنسبة للأشخاص الذين يخططون لاستخدام السيارات لأكثر من 6 أشهر ، يجب أن يكون لديهم أوالحصول على رخصة قيادة من جمهورية تركيا.

قد يكون هناك المزيد من المتطلبات من شركات تأجير السيارات وشركات التأمين. لفهم هذه المتطلبات بشكل صحيح ، يجب عليك قراءة العقد والشروط جيدًا. في تركيا وخاصة في شركات تأجير السيارات الدولية ، هناك عقود باللغة الإنكليزية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى. قد يكون وجود هذه التفاصيل في أذهانك أثناء اختيار شركة تأجير مفيدًا للغاية.

بصرف النظر عن ذلك أثناء استئجار سيارة مع جواز سفرك ، ورخصة قيادتك إلزامية.

لا يكفي الحصول على رخصة قيادة ، إذا كنت ترغب في استئجار سيارة من المجموعات A أو B أو F ، يجب أن يكون لديك رخصة قيادة صالحة لمدة عام واحد.

أخيرًا ، يعد امتلاك بطاقة ائتمان في عملية تأجير السيارات أمرًا إلزاميًا. يجب أن تكون هذه البطاقة صالحة في تركيا.

 

ما الذي يجب مراعاته عند استئجار السيارة؟

لاستئجار سيارة في تركيا

بادئ ذي بدء ، تلعب خطة السفر دورًا مهمًا في خطة تأجير سيارتك. يجب أن تضع خطة تأجير سيارة تناسب رحلاتك وتواريخ القدوم والمغادرة.

بصرف النظر عن أن اختيار السيارة في سيارتك ، فإن الكلى أمر مهم للغاية. يمكنك تحديد اختيارك بناءً على عدد الأشخاص. إذا كنت تخطط للذهاب إلى الأماكن المرتفعة أو استخدام الطرق الجانبية في رحلتك ، فإن اختيار سيارة تركز على قوة الجر سيكون مناسبًا لك.

نوصي أثناء اختيار السيارة بالحفاظ على راحة ركن السيارة في المقدمة أيضًا.

يمكنك قراءة هذه المقالة في اللغة : التركية , الروسية , الإنكليزية .

  • Share:

Leave Your Comment