Emergency Help! 005-45678-9
Advanced
Search
  1. Home
  2. ما هو البوتوكس؟ كيف يتم عمل حقن البوتوكس في تركيا؟
ما هو البوتوكس؟ كيف يتم عمل حقن البوتوكس في تركيا؟

ما هو البوتوكس؟ كيف يتم عمل حقن البوتوكس في تركيا؟

  • 15 February 2021
  • 0 Likes
  • 159 Views
  • 0 Comments

ما هو البوتوكس؟ هو نوع من السم الذي يتم حقنه تحت الجلد باستخدام حقنة لجعل التجاعيد وخطوط الوجه غير المرغوب فيها على الجلد تبدو أكثر جمالية. مع مادة البوتوكس المعروفة باسم توكسين البوتولينوم ، سيتم تقليل تقلص عضلات الوجه. وبالتالي ، قد يساعد في تقليل تجاعيد الوجه.

حقن  غير ضار للغاية. كيف يتم البوتوكس في تركيا؟إنها عملية تجميلية موثوقة للغاية لتقليل التجاعيد في مناطق مثل محيط العين وتحت العينين والجبهة وحول الشفاه ولإعطاء البشرة مظهرًا أكثر شبابًا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذع المادة من أكثر الطرق تفضيلاً في العمليات التجميلية التي لا تتطلب عملية جراحية.

كيف يتم عمل البوتوكس؟ما هو البوتوكس

ما هو البوتوكس ؟ وكيف يتم عمل حقن البوتوكس في تركيا ؟ ليست هناك حاجة لإجراء عملية جراحية أو أحدث الأجهزة الطبية التكنولوجيا للحصول على البوتوكس. يمكن القيام بذلك بسهولة في عيادة الطبيب. لا يحتاج الشخص الذي سيحصل على  هذه مادة إلى الكثير من الاستعدادات مسبقًا. يجب أن يعرف جراح التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي التجميل الطبي الذي سيحقن مادة البوتوكس حالة حساسية الشخص وأمراضه وتاريخه الطبي ، إن وجد.

يجب ألا يكون هناك مكياج أو بقايا كريم مرطب على الوجه قبل العملية. بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بعدم استخدام أدوية تسييل الدم مثل الأسبرين قبل الإجراء ، وإلا فإنه لفترة قصيرة يسبب آثارًا في الأماكن التي تم فيها الحقن .

ما هو البوتوكس؟ كما ذكرنا من قبل ، هو نوع من السموم السائلة التي تسمى توكسين البوتولينوم الذي يتم حقنه تحت الجلد بمساعدة حقنة. من خلال القيام بذلك ، فإنه يمنع الاتصالات العصبية في المنطقة ويمنع تقلص العضلات. وبالتالي ، يتم تسطيح التجاعيد في منطقة الأوتار وتقليل خطوط الوجه غير المرغوب فيها.

لا يتم استخدام إجراءات مثل شق أو تخدير في عملية البوتوكس. يتم إدخال المحقنة في جلدك كما لو تم تطعيمها. إذا لم يكن لديك رهاب من اللقاح ، فيمكن حقن المادة  دون أي ألم تقريبًا. يمكن تطبيق البوتوكس على الأشخاص الذين يعانون من رهاب اللقاح من خلال التخدير الموضعي.

أثناء إجراء البوتوكس ، يتم حقن ما متوسطه 3 إلى 5 محاقن من توكسين البوتولينوم وتستغرق هذه العملية 15 دقيقة كحد أقصى.

مواضيع أخرى تهمك : 11 شيئًا يجب أن يكون لدى المرضى الداخليين في حقيبة المستشفى الخاصة بهم

ما هي مناطق الجسم التي يمكن حقن مادة البوتوكس؟

مناطق الجسم التي يمكن حقن مادة البوتوكس

ما هو البوتوكس؟ هو إجراء يتم تطبيقه بشكل متكرر في مناطق مثل التجاعيد حول العين وتسمى أيضًا باسم التجاعيد بين الحاجبين والأنف والذقن. بمعنى آخر ، يستخدم  في الغالب للقضاء على تجاعيد الوجه.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامه بشكل متكرر لعلاج مشاكل مثل صرير الأسنان ، والتعرق المفرط في الإبط ، والصداع النصفي ، والجلد الدهني. بصرف النظر عن الأغراض الجمالية ، يمكن استخدام مادة البوتوكس للأغراض الطبية في حالات الحول وآلام البطن والشق الشرجي.

ما هي الآثار الجانبية للبوتوكس؟

الآثار الجانبية

قد تكون هناك بعض العلامات الصغيرة التي يسببها طرف الإبرة أثناء الحقن ، لكن هذه العلامات تختفي تلقائيًا في غضون أيام قليلة.

على الرغم من أنها تختلف من شخص لآخر ، إلا أنه يمكن ملاحظة الآثار الجانبية مثل التعب وجفاف العينين والتورم في موقع الحقن والحكة. في مثل هذه الحالات ، سيكون من الأفضل التصرف وفقًا لتوصيات المتخصص.

دعنا نوضح نقطة مهمة: هو ليس علاجًا دائمًا. عندما يزول تأثير السم ، تعود العضلات إلى حالتها الأصلية. يعطي كل إجراء من عمليات البوتوكس الجلد مظهرًا أصغر سنًا لفترة من الوقت ، لكن لا يمكن الحديث عن تأثير يستمر لسنوات. يتسبب هذا الموقف في رغبة الأشخاص الذين عانوا من المادة  مرة واحدة وهم راضون ، في الحصول على مادة البوتوكس مرارًا وتكرارًا في فترات لاحقة.

الرعاية بعد حقن البوتوكس.

ما هو البوتوكس؟

من الضروري تجنب خدش منطقة البوتوكس والضغط عليها وتدليكها. تتسبب مثل هذه الأشياء في انتشار سائل إلى مناطق أخرى مما قد يقلل من فعالية الحقن.

على سبيل المثال ، عند حقن المادة  بين الحاجبين ، نوصي بعدم التمدد لأسفل لمدة 3-4 ساعات. خلاف ذلك ، قد يسبب  تدلي الجفون. يجب عليك بالتأكيد مراعاة وتطبيق توصيات الطبيب المشابهة لهذا.

من المهم أيضًا أن يكون لديك توقعات واقعية حول عملية الشفاء بعد مادة البوتوكس. قد يستغرق الأمر بضعة أيام حتى تلاحظ التغيير في وجهك بعد حقن البوتوكس. قد يستغرق البوتوكس 10 أيام لرسم التأثير الكامل بعد الإجراء.

هل البوتوكس هو نفس الحشوة؟

ما هو البوتوكس؟

كلا، البوتوكس والحشو ليسا نفس الشيء

الغرض الرئيسي من البوتوكس هو المساعدة في القضاء على التجاعيد في منطقة الوجه وتقليلها عن طريق إرخاء العضلات. البوتوكس ليس له تأثير مكثف.

يتم وضع الحشوة عادة في أنابيب 1 سم مكعب على أجزاء مختلفة من الوجه وتعطي الحجم والشكل للمنطقة المطبقة بمعنى آخر ، لا يمكن تطبيق مادة البوتوكس على الشفاه. الشخص الذي يريد أن يكثف شفاهه يجب أن يكون لديه حشوة ، ومن يريد تقليل التجاعيد حول الشفاه يجب أن يستخدم البوتوكس.

مواضيع أخرى تهمك:أقدم مستشفيات تركيا

من يقوم بحقن البوتوكس؟

من يقوم بحقن ؟

وفقًا لبيان وزارة الصحة بتاريخ 03.08.2015 ، يتم تقديم التدريب على حقن المادة في منطقة الوجه من أجل الجراحة التجميلية والترميمية والأمراض الجلدية والأمراض الجلدية والتناسلية في دورة تخصصية.

لذلك ، الأطباء والممرضات أو غيرهم من الأشخاص الذين لم يتلقوا تدريبًا في التخصصات المذكورة أعلاه من خلال التدريب المقدم من وزارة الصحة ؛ لا يمكنهم عمل البوتوكس بناءً على التدريب الذي تلقوه في دورات مختلفة من مؤسسات أخرى. هذا الوضع محظور بموجب القانون. لذلك ، وفقًا للائحة المؤسسات الصحية الخاصة حيث يتم إجراء التشخيص والعلاج للمرضى الخارجيين ، يتم إجراء علاج البوتوكس فقط من قبل الأطباء المدربين في هذا الموضوع. في هذا السياق ، نوصيك بالتأكيد بإجراء حقن البوتوكس بواسطة أطباء متخصصين تم تدريبهم. إن تجنب ما يسمى “باك ستريت” بوتوكس ، حشو وزراعة الشعر في مراكز التجميل والتجميل ، له أهمية كبيرة لصحتك ولإتمام العملية بنجاح.

 

يمكنكم قراءة هذه المقلاة في اللغة :التركية , الروسيا و الانكليزية  

  • Share:

Leave Your Comment